الخميس، 23 فبراير، 2017

الخدمة


الخدمة
بْحال كل بنت ف سني//كنت نحلم حْلام وردية
حيت ماتَنمْلَكْ غير هيَ//حْلامي كانت لي عُكاز طريق
كانت لي لْحْبيب وصْديق//وخا الفقر تا يقهر
وخَّا مذاقو مُرْ//داز ليَّ
ْتقنت صنعة بلادي//حيت الصنعة  يلا ما غنات تستر
ْبدعت ف الجلابة والقفطان//حرفة وْرتْها على جدادي
مديت يدي للحنة//بغيت نولد ولادي
كانت بداية جميلة//نحلم بها كل ليلة
لكن عمر الباكور غير سبعْ يام//والكرمة تتْخرفْ ف باقي ليام.
كان الراجل خدام و مع ليام…//هجر فارس لحلام حصانو و نام
قلت خليه السعادة ساكناه//لكن نعاس طول والمش تا يموت نهار للوّلْ

ف يوم قررت نقلقل السوق//نفتح صفحة الحقوق
قلت ليه يا راجل فيق نعاسك//جر القفة للسوق
جمع الوقفة و ترجل وقال//ما عندي ليك لا حل ولا حقوق
ردي بالك من العقوق//راني ندير لك ف راسك القوق
مديت يدي لفراشو//جريت لملايَه على راسو
قال لي نعاسو://خليه ما فازوا غير النايمين
وللي بغا يربح العام طويل
مرت ليام و لعوام//و ف يوم فيق نعاسو..
قلت ألله ! الراجل فْهم راسو
جاب قهوة ف كاسو//حط ورقة وقلم
كتب  كلام يلا خالفتو سناني يتساسو
قال  :أنا باسو  للي طار ليه نعاسو
اليوم غادي يكلس معاك// حتى يطلع لك ف الراس كلاسو
يحدد الثمن مع الناس//يلهف للي باين و يخلي لك غير لمحاين

هدا هو ثمن نعاس و فيقي نعاسك يابنت الناس
صبحت نخدم و نعطيه//راسي بين كتافي وحل
وبديت نقلب على الحل//لكن الحل كان سْراب
طريقو طويلة//كل ما قربت ليه يرحل
طرقت بواب كثيرة//آش من جمعيات نسوية
و آش من محكمات ؟!//شكيت و قلت:  ما كيضربني
ما ساس لي ضروس.. غير فنيان.. و كيدي لي لفلوس
حكم القانون بالحق//حكم و وجد لي الحل
لكن الحل مسكين ماعندو زهر بحالي ف حلق القاضي وحل//و شكون يفكو؟عييت نصبر ليه//تمنيت ف يوم تجي حملة و تديه غادي نبكي عليه//لكن ضروري نردها ليه
ونهار الواد  يرميه  ويديوني ليه//ندي سحارة ف يدي
تفتل كسكسو بيديه//والقلم للي ياما سرق فلوسي به يكتب لي عتراف  ب ضلمو وقهرو//ندسو تحتي حتى لْ يوم القيامة لله نشكي بهساعتها ما يقدر ينكر//هدا عْترافو ب خط يدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق